مدريد، إسبانيا - 17 مايو 2023: شاركت شركة سامي نافانتيا للصناعات البحرية، المشروع المشترك بين شركة SAMI الشريك الوطني الرائد في الصناعات الدفاعية للمملكة العربية السعودية والمملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة وشركة نافانتيا الإسبانية، في نسخة العام 2023 من معرض الدفاع والأمن الدولي FEINDEF الذي يُعقد خلال الفترة من 17 إلى 19 مايو 2023 في العاصمة الإسبانية مدريد، إذ استفادت الشركة من هذه المنصة المميزة لعرض نظام إدارة القتال البحري السعودي "حزم". وتعتبر مشاركة سامي نفانتيا خطوه هامة تبين نمو الشركة واهميتها في سوق.

وزار جناح شركة سامي نافانتيا في المعرض، وفد من وزارة الدفاع برئاسة معالي مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية الدكتور خالد بن حسين البياري.

كما شهد الجناح زيارة مجموعة من كبار المسؤولين التنفيذيين من كل من شركة SAMI وشركة سامي نافانتيا، ضمت الرئيس التنفيذي لشركة SAMI م. وليد بن عبدالمجيد أبوخالد، والرئيس التنفيذي للتواصل والخدمات المساندة وائل بن محمد السرحان، ونائب الرئيس التنفيذي للأنظمة البحرية في شركة SAMI إستيبان فيلاسانشيز، والرئيس التنفيذي لشركة سامي نافانتيا صوفيا هونروبيا.

وتأتي مشاركة سامي نافانتيا كجزء من حضور شركة نافانتيا الإسبانية في النسخة الثالثة من هذا المعرض الذي يُعَد أضخم وأهم حدث دفاعي وأمني يُنظّم في إسبانيا. وضم المعرض نخبةً من الشركات الكبرى البارزة في قطاع الأمن والدفاع من جميع أنحاء العالم، مما أتاح فرصة قيِّمة لتسليط الضوء على نجاح شركة سامي نافانتيا وتوسيع شبكتها من شركاء الصناعة العالميين.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لشركة SAMI م. وليد بن عبدالمجيد أبوخالد: "نحن سعداء بمشاركة شركة سامي نافانتيا في هذا المعرض وإبراز ما حققته الشركة من إنجازات. سنقوم بالتسويق لنظام "حزم" في جميع أنحاء المنطقة، إذ نسعى إلى تعزيز قدرات القوات البحرية على مستوى الشرق الأوسط. كما يُعَد تطوير هذا النظام المتقدم بمثابة شهادة على قوة عقد الشراكات، ونحن نتطلع إلى تعزيز أوجه التعاون بين شركة SAMI وشركة نافانتيا الإسبانية. وبالإضافة إلى ذلك، نتج عن برنامج سامي نافانتيا للتدريب على رأس العمل الذي تم إطلاقه كجزء من مشروع بناء سفن أفانتي 2200 من طراز كورفيت المشاركة الناجحة للمهندسين في أنشطة أنظمة القتال المتعلقة بتشغيل الكورفيت والتكامل المستقبلي لنظام القتال للكورفيت الرابعة والخامسة في المملكة العربية السعودية. كما تقوم سامي نافانتيا بتنفيذ أنظمة قتالية من خلال دعم الكورفيت الخمس المتمركزة في قواعد جدة وروتا البحرية، وذلك بشكلٍ يسهِّل نقل التقنية ونقل المعرفة إلى المملكة العربية السعودية تماشياً مع أهداف الشركة بدعم توطين 50% من إجمالي الإنفاق المحلي على المعدات والخدمات العسكرية بحلول العام 2030 في إطار رؤية المملكة 2030".

وأُتيحت الفرصة لزوار جناح سامي نافانتيا في المعرض للتعرف أكثر على نظام "حزم" لإدارة القتال البحري الذي تم تطويره كجزء من مشروع مشترك يستهدف تصنيع خمس سفن أفانتي 2200 من طراز كورفيت لصالح القوات البحرية الملكية السعودية. كما تم تصميم النظام خصيصاً لتعزيز القدرات الدفاعية للقوات البحرية الملكية السعودية. وبالإضافة إلى إسهامه في نقل التقنية وإثراء المحتوى المحلي، فقد استقطب المشروع أيضاً 31 من المهندسين والمهندسات السعوديين الذين تم اختيارهم على ثلاث دفعات ضمن برنامج الشركة الطموح للتدريب على رأس العمل لتطوير وصيانة النظام ولتلبية احتياجات القوات البحرية الملكية السعودية والقوات البحرية في المنطقة.



-انتهى-

title
title
title
Share: