نائب وزير الدفاع البرازيلي يزور مقر الشركة السعودية للصناعات العسكرية SAMI

الرياض، المملكة العربية السعودية، 25 سبتمبر 2019: استقبل د. أندرياس شوير، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات العسكرية SAMI، اليوم في مقر الشركة وفداً من جمهورية البرازيل الاتحادية، يتقدمهم معالي نائب وزير الدفاع لشؤون المنتجات الدفاعية د. ماركوس ديغوت، وسفير الجمهورية لدى المملكة السيد مارسيلو ديلانينا. وبحث الطرفان فرص التعاون المشترك بين SAMI وقطاع الدفاع في جمهورية البرازيل. حيث تساهم هذه الخطوة في تحقيق مصالح المملكة في قطاع الدفاع، وتعزيز اكتفائها الذاتي، وتوطين 50% من إنفاقها العسكري، ونقل التقنية إلى السعودية، وخلق فرص عمل جديدة وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

وشمل الوفد المرافق لمعالي نائب وزير الدفاع البرازيلي كل من رئيس إدارة التسويق التجاري في وزارة الدفاع البرازيلية الجنرال لويز أنتونيو بريتو، ورئيس إدارة الاقتصاد والتمويل في وزارة الدفاع البرازيلية الكولونيل ديوغنيس نيتو، ورئيس إدارة المنتجات الدفاعية في وزارة الخارجية البرازيلية السكرتير تياغو كارنيرو، ورئيس القسم السياسي والعسكري في سفارة البرازيل السكرتير فاغنر سيلفا أنتونيس. وضم الوفد كذلك مجموعة من كبار التنفيذيين لعدد من الشركات البرازيلية.

 

وكان باستقبالهم في مقر شركة SAMI إلى جانب د.شوير كل من الرئيس التنفيذي للاستراتيجية الأستاذ وليد أبو خالد، ونائب الرئيس التنفيذي للأسلحة والصواريخ الدكتور تيموثي كارتر، ونائب الرئيس للاتصال المؤسسي والخدمات الأستاذ وائل بن محمد السرحان، ومدير التخطيط الاستراتيجي الأستاذ وائل الغامدي.

- انتهى -