Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

7 مليارات ريال تؤمنها شركة SAMI للمشاريع الكبرى المستقبلية

  • الصفقة تتضمن ثلاث اتفاقيات منفصلة مع البنك الأهلي السعودي والبنك السعودي الفرنسي وبنك الخليج الدولي - المملكة العربية السعودية
  • ستسهم اتفاقيات التمويل في مشاريع الشركة المتعلقة بتوطين الصناعات الدفاعية والبنية التحتية والاستحواذات وتمويل رأس المال العامل

 

 

الرياض، 9 مارس 2022: ضمن جهودها الاستراتيجية لتوسيع عملياتها في المملكة، وقعت شركة SAMI، وهي شركة مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة (PIF)، ثلاث اتفاقيات تمويل منفصلة مع ثلاثة بنوك سعودية بمبلغ إجمالي يقارب 7 مليارات ريال سعودي. وتُعَد هذه الصفقة الأولى من نوعها في قطاع صناعة الدفاع في المملكة العربية السعودية، وستسهم في مشاريع الشركة المستقبلية المتعلقة بتوطين الصناعات الدفاعية وتطوير البنية التحتية والاستحواذات وتمويل رأس المال العامل.

 

وتعقيباً على الاتفاقيات، قال المهندس وليد بن عبدالمجيد أبوخالد، الرئيس التنفيذي لشركة SAMI: "يسعدنا التعاون مع القطاع المصرفي السعودي في هذه الصفقة الضخمة التي تعد الأولى من نوعها في قطاع الصناعات الدفاعية في المملكة. وستدعم هذه الاتفاقيات أهدافنا الرئيسية ومشاريعنا المستقبلية وستعزز وتوسع نطاق عملياتنا، وتوظيف الكوادر المحلية في قطاع الصناعات الدفاعية، وبالتالي تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 المتمثلة في توطين أكثر من 50% من الإنفاق الدفاعي. كما ستدعم هذه الصفقة جهود صندوق الاستثمارات العامة من خلال شركة SAMI في توطين أحدث التقنيات والمعرفة، فضلاً عن بناء شراكات اقتصادية استراتيجية".

 

من جهته، قال الأستاذ ماطر العنزي، الرئيس التنفيذي للمالية لشركة SAMI: "تؤكد قدرة SAMI على الحصول على تمويل كبير ثقة القطاع المصرفي في قوة عملياتنا. كما أن النمو المستهدف للشركة والجدوى الاقتصادية لمشاريعنا المستقبلية تعزز أهليتنا لهذا التمويل. وستفيد هذه الاتفاقيات مجتمعنا أيضاً عبر إيجاد فرص عمل جديدة ودعم نمو الناتج المحلي الإجمالي، بالإضافة إلى توطين الصناعات الدفاعية في المملكة.  لذلك، سنواصل بناء شراكات استراتيجية مع مؤسسات مالية محلية ودولية رائدة لتمويل العديد من مشاريعنا في المستقبل القريب، بهدف تعزيز قطاع الصناعات الدفاعية في المملكة بما يتماشى مع رؤية 2030".

 

ومنذ إنشائها في عام 2017، قادت شركة SAMI مساعي تطوير ودعم قطاع صناعة الدفاع في المملكة، وتلعب دوراً رئيسياً لتحقيق الاستدامة في القطاع، وتعزيز الاكتفاء الذاتي من خلال ضمان النمو السريع للمنتجات والخدمات الدفاعية من خلال وحدات أعمالها الخمس الرئيسية، وهي أنظمة الطيران والفضاء، والأنظمة الأرضية، والأنظمة البحرية، والإلكترونيات المتقدمة، والأنظمة الدفاعية.

 

-انتهى-